منتديات تيتو مان

منتديات تيتو مان
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
أدم الصلاة علي الحبيب فصلاته نور وطيب ، اللهم صلي وسلم عليه ( المصطفى ) تحيات .. الادارة
كلمتان خفيفتان علي اللسان .. ثقيلتان في الميزان .. حبيبتان للرحمن .. سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم ..  تحيات الادارة
الادارة ترحب بالاعضاء الجدد الذين انضموا للمنتدي المتواضيع تحيات الادارة للجميع مع تمنياتنا لكم بأحلى الاوقات
أحبابنا الاعضاء .. نتمنى من الجميع عدم الاساءة لأي تنظيم فلسطيني .. نحن هنا اخوة متحابون رغم اختلافاتنا فلا نريد اي اساءة لأي تنظيم سياسي .. الادارة

شاطر | 
 

 خطر المكياج علي بشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: خطر المكياج علي بشرتك   الأحد يناير 03, 2010 3:09 pm

خطر المكياج علي بشرتك

بيت المرأة أوحقيبتها لا يخلوان أبدا من عنصر مهم جدا بالنسبة لها وهو أدوات التجميل الخاصة بها، وهي تعتبرها شيئا اساسيا في ابراز جمالها، ولكن يبدو ان للاطباء راي مختلف! فبالرغم من أن صناعة مستحضرات التجميل تخضع لرقابة شديدة منظمة اثناء تصنيعها بواسطة وزارات وهيئات الصحة في العالم ، الا ان بعض ادوات التجميل المستخدمة يدخل في تركيبها مواد سامة خطيرة مثل الزئبق والرصاص وهذه المواد يمكن ان تتخلل البشرة بسهولة و تسري في الدورة الدموية لتسبب تسمما حادا او مزمنا. وحتي ما لا يتخلل جدارالجسم الواقي منها فهو يحتوي علي عناصر تسبب حساسية الجلد ، وتحتوي مستحضرات التجميل علي نوعين من المواد: مواد لا تذوب في الماء مثل البرافين والفازلين – مواد شمعية تذوب في الدهن- وهذه المواد مستخرجة طبيعيا من زيت كبد الحوت وصناعيا من نواتج البترول. وهذه المواد تستخدم في صناعة البريانتين وأحمر الشفاة.
النوع الثاني هو المواد القابلة للذوبا في الماء ومنها الجلسرين الطبيعي المستخرج من عناصرنباتية أو عناصر حيوانية. و يستخرج الجلسرين النباتي من زيت بذرة اللوز المرطب للبشرة، وزيت الخروع، وزيت الذرة الغني بفيتامين(ا)و فيتامين(هـ) و زيت القمح و زيت جوزالهند الذي يدخل في صناعة بعض انواع الصابون وزيت السمسم. اما الجلسرين الحيواني فيستخرج من شحم الخنزير وزيت كبد السمك.
وهذه المواد عديمة اللون ، فتدخل في تركيب مستحضرات التجميل دون تغيير صفاتها الشكلية من ناحية اللون، فتبقي (ماسكرة العين) سوداء و يبقي (أحمر الشفاة) أحمر ويبقي(كريم الاساس) وردي اللون، و تبقي (كريمات تفتيح البشرة) بيضاء. لكنها في الوقت نفسه ثابتة التركيب ولا تتحلل، و هذا الثبات الكيميائي يجعلها صعبة التنظيف، لانها لا تتفاعل بشكل جيد مع الماء والصابون اثناء غسل الوجه، واشهر مثال علي ذلك أدهنة و كريمات حمام الوجه و المكياج اذ يدخل في تركيبها نوعان من المستحلبات الدهنية مختلفان تماما في طبيعتهما الكيميائية.
النوع الاول هو( زيت في ماء) ونجد فيه قطرات كبيرة من الزيت تسبح في كمية اكبر من الماء فييا حبيببه قابلية للذوبان و يقلل من دسامته.
اما النوع الثاني فهو ( ماء في زيت) و هو علي العيا حبيب من النوع الاول، اذ انه في هذا النوع تتخلل قطرات الماء الوسط الزيتي، حيث يمكن لهذا المركب ان يتحلل في الزيت بسهولة.
و المركبات التي تتكون من ( زيت في ماء) تدخل عادة في تركيب لكريمات المنظّفة لانها ذات طبيعة قادرة علي امتصاص الاتربة وبقايا المكياج و (الملونات) فتحتوي علي اصباغ تتداخل مع تركيب الدهون بكميات ثابتة، وبعض هذه الالوان تسبب حساسية الجلد.
كما يحتوي احمر الشفاة –او اي لون اخر للشفاة- علي مادة تسمي (الأيوسين) الملونة التي تسبب الحساسية للشفتين اذا لم تتم تنقيتها بشكل جيد. نفس الامر بالنسبة لادوات تجميل العينين( الماسكرة)و(مسحوق العينين").و البودرة التي تستخدم لمنح الوجه لونا متجانسا يدخل في تركيبها ( تلك كاولين) و ايا حبيبيد الزنك و بودرة النشا.
وطلاء الاظافر الذي يحتاج الي درجة اعلي من الثبات بسبب الحركة المستمرة للاصابع وتعرض اليدين لمتغيرات اكثر من تلك التي يتعرض لها الوجه، وعليه فان طلاء الاظافر يحتوي علي مواد كثيرة منها المبخر ومنها الصمغ، و طلاء الاظافر المصدف يسبب أعراض حساسية اكثر مكن طلاء الاظافر ذي اللون العادي، و الطريف ان طلاء الاظافر قد تكون له اعراض لا علاقة لها بالاظافر، في الشفاة او الرقبة او الجفون!
و البشرة نفسها لها اكثر من طبيعة، و يمكن التعرف علي نوع البشرة بسهولة، فالبشرة الدهنية تكون سميكة، لامعة وتحتوي علي بعض البثور البيضاء والسوداء، وتبدو كأنها مغطاة بطبقة من الزيت تعطيها لمعانا خاصا ، هذه البشرة يمكن تجميلها بسهولة، و لكن يجب ازالة مستحضرات التجميل بعناية كل مساء تلافيا لظهور البثور، و تتحمل البشرة الدهنية اشعة الشمس؛ اما البشرة الجافة فهي رقيقة ملساء، و بالتالي فهي ضعيفة جدا ، فتتهيج بسهولة بمجرد استخدام اي مستحضر بشكل سيء، ويظهرهذا في شكل قشور، ولهذا كان من الواجب العناية المستمرة لاصحاب هذا النوع من البشرة وتدقيقهن في ما يستخدمن من الماكياج ومستحضرات التجميل.
اما البشرة المختلطة(جافة ودهنية في الوقت نفسه) فيكون الجزء الاوسط منها (منطقة الجبهة وما بين العينين والانف والذقن) فيكون ذا طبيعة دهنية ونجد البثور تظهر هنا وهناك عيا حبيب المناطق الاخري (مثل الصدغين) والتي تكون جافة. وعلي صاحبات هذه البشرة انتقاء مستحضراتهن التجميلية بدقة شديدة و تحديد المناسب منها لاجزاء الوجه المختلفة.
كذلك لا ننسي ان صبغة الشعر و المواد التي تدخل في تركيبها مثل الألانين و الديامبين و البارافينين تسبب حساسية شديدة للجلد ، و اعراض هذه الحساسية تظهر خلال الاثني عشر او الثمانية و الاربعين ساعة التالية لاستخدام المستحضر حسب نوع المادة الداخلة في تركيب الصبغة ، واهم هذه الاعراض هي الرغبة في هرش المنطقة المصابة و ظهور بقع حمراء علي مقدمة الرأس و الجبهة و الجفون. و تعتبر هذه الاعراض البسيطة جرس انذار لتغيير المستحضر او التوقف عن استعماله حتي لا تحدث بعد ذلك اعراض اخطر؛او نفس الاعراض بصورة اسوأ ، واحيانا يصاب شخص اخر بالعدوي عن طريق الاحتكاك بصبغة رديئة لشخص اخر.
و الصابون قد يكون سببا قويا لحساسية الجلد لما قد يحويه من احماض قوية، الامر نفسه بالنسبة للعطور و التي تستخرج اصلا من نباتات ذات طبيعة مثيرة للجلد فضلا عن انواع العطور الرديئة التي يدخل فيها الكحول الرخيص عالي التركيز، و تسبب العطور بقعا غامقة علي الجلد و رغبة في الحك خاصة مع رغبة النساء المستمرة في وضع العطر في اماكن شديدة الرقة مثل الرقبة و تحت الابطين.
بالطبع انا لا انصحك بالتوقف عن استعمال مستحضرات التجميل(لان هذا مستحيل تقريبا!!) ولكن كل ما اردت قوله هو انك يجب ان تدققي بعناية في انواع المكياج التي تنتقيها و لا داعي ابدا للتساهل مع انواع رديئة من العطور و انواع اخري مشكوك في تركيبها من مساحيق التجميل.
و اعتقد ان بشرتك تستحق مثل هذا الاهتمام ؛ اليس كذلك؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
$^أنس^$
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 276
تاريخ التسجيل : 20/12/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: خطر المكياج علي بشرتك   الخميس يناير 28, 2010 2:23 pm

ما فيه تسريحة مراة الا عليها مكياج وكل الالوان والاشكال والانواع
تحياتي الك قاهر
Cool Cool Cool
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://titoman.hooxs.com
 
خطر المكياج علي بشرتك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تيتو مان :: عالم حواء و ادم :: مستحضرات التجميل والمكياج-
انتقل الى: